لغز المقاعد الشاغرة في مباراة مصر وأوروجواي يثير اهتمام “فيفا”

15

أثار ظهور أكثر من 6 آلاف مقعد خال ـ بحسب تقديرات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ـ خلال مباراة مصر وأوروجواي بملعب إيكاترينبرغ في روسيا ـ دهشة الاتحاد، وكذلك المسئولون عن التنظيم من الجانب الروسي الذين أكدوا أنهم أضافوا مقاعد مؤقتة خارج الملعب، تحسبا للحضور الكبير المتوقع في أكبر بطولة عالمية لكرة القدم.

وقال متحدث لـ “فيفا” إن عدد التذاكر المباعة للمباراة بلغ 32.278 ألف تذكرة، في حين أن سعة المعلب تكفي لنحو 33.061 شخصا، وأكد أن الاتحاد الدولي يحقق حاليا في وقائع الأمر، الذي قد يعود إلى أسباب متعددة

وفي سياق مختلف، أكدت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن حدة الخلافات تتصاعد حاليا بين دول الاتحاد الأوروبي بسبب تزايد تدفق اللاجئين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة بوتيرة هي الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضافت الصحيفة أن تقديرات عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى أوروبا منذ عام 2014  تفوق 1.8 مليون لاجئ، من بينهم نحو مليون لاجئ في عام 2015 وحده.

وفي تحليل لخريطة الهجرة عبر المتوسط  أوضحت الصحيفة أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى جنوب أوروبا منذ بداية العام الجاري تجاوز 37 ألف لاجئ، وأن أبرز محطات الوصول هي: إيطاليا وإسبانيا واليونان التي دخلها نحو 15.345 و12.219 و12.065 لاجئ على التوالي.

أما محطات المغادرة فكانت المغرب هي محطة التدفق الأساسية لإسبانيا، وكانت مصر وليبيا و تونس الأبرز توجها إلى إيطاليا، وكانت كل من مصر ودول شرق المتوسط الأعلى اتجاها إلى اليونان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.