امتداداً من الحضارة الفرعونية وتتأصل المسيحية على أرض مصر

15

بطريرك الأقباط الكاثوليك يستقبل مسئول التكوين الدائم للكهنة بايبارشية بميلانو
القاهرة 19 يونيو 2018

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كنيسة مصرية، توجد في مصر منذ القرن الأول الميلادي، امتداداً من الحضارة الفرعونية وتتأصل المسيحية على أرض مصر وتوجد آثار كثيرة، في مقدمتها الأديرة القبطية الموجودة على أرض مصر.
وأضاف أول راهب في العالم القديس أنطونيوس الكبير مصري، كما أن أول دير في العالم على أرض مصر يحمل اسمه بالقرب من البحر الأحمر.
وأشار إلى أن أول دير يحمل اسم اول الآباء السواح الانبا بولا أول السواح في البحر الأحمر، مستطردا :على سبيل المثال الدير الذي تخرجت منه هو أحد أديرة وادي النطرون هو دير الأنبا بيشوى ويوجد فيه حوالي 200 راهب وله خدمات كثيرة في مناطق كثيره، وعندنا عدد كبير من أديرة الراهبات، وزياره الاديره مفتوحه للبركه، وكثير من المصريين مسلمين ومسيحيين يزورون الأديرة في الإجازات.
ولأن الاديره موجوده في في الصحراء وعمل الاديره هو الصلاه، ولذلك فالصلاة المرفوعه من هذه الاديره هي حماية لأرض مصر.
نحن نشكر الله أن مسار العائلة المقدسة تحرسه الكنيسة منذ القرن الأول الميلادي وفي السنوات الأخيرة وبتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية ووزارة السياحه وكل الهيئات وثيقة الصلة بهذا الموضوع بدأت تهتم به ليكون هذا المسار علامة طيبه أن مصر هي بلد الأمان والسلام والمحبة.
نحن نرحب بكم في هذا اليوم، في مصر وقلوبنا ونتذكر زيارة البابا فرنسيس في العام الماضي وقد تقابلنا مع قداسته في نفس هذه القاعه وكانت زيارة بركة لمصر كلها وقبلها بأربعة سنوات زرت الفاتيكان ولنا علاقات طيبه وتواصل مستمر كما تعاهدنا اننا نصلي من أجل بعض كل ليله وسوف اتقابل مع قداسته خلال أسابيع قليله، اتمنى ان تكون اقامتكم في مصر مريحه وان تسعدوا بكل زياره وتنالوا بركة من الأماكن المقدسة.
فمصر لها مكانه خاصه في التاريخ الإنساني، ونفرح بوجودكم والزيارات المتكررة، وأنها فرصه طيبه أن نتقابل مع سيادة الكاردينال والأساقفة والمسئولين اهلا بكم وبنقول دايما نورتوا مصر

استقبل امس بطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا ابراهيم اسحق ، وفد من ايبارشية ميلانو يرأسه الأب / اندريا مسئول التكوين الدائم للإكليروس بالايبارشية. شارك في اللقاء سيادة المطران برونو موزارو السفير الفاتيكاني في مصر.
جاء اللقاء في إطار تنظيم رحلة حج لعدد مائة ( 100 ) كاهن من ميلانو خلال العام القادم إلى مصر على مسار العائلة المقدسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.