بوفد مصري رفيع المستوى.. “أيناكتس مصر” تحصل على المركز الثاني في مسابقة “كاس العالم”

19

 

نجحت أكبر شبكة طلابية بالجامعات المصرية “أيناكتس”، في الوصول إلى الدور النهائي في مسابقة “ماس العالم” لـ “أيناكتس”، متفوًقا على ٣٧ دولة في سيليكون فالي بمدينه كاليفورنيا، وحصلوا على المركز الثاني في المسابقة، وذلك برفقة وفد مصري رفيع المستوى من الأكاديمين والخبراء. 

و “أيناكتس” هي برنامج عالمي في ٣٧ دولة، وايناكتس مصر هي أكبر شبكة طلابية بالجامعات المصرية، ويتواجد في ٥٢ جامعة مصرية منذ عام ٢٠٠٤ حيث يقوم الشباب بتنفيذ مشاريع لريادة الاعمال والتمكين لرفع مستوي ونوعيه شباب أفراد المجتمع.  

ويشارك في هذا الوفد العديد من الخبراء والأكاديميين، على رأسهم استشاري المسئولية المجتمعية بجامعة المستقبل وبنك إيجي مصر، وأعضاء مجلس أمناء أيناكتس، ورئيس جامعة 6 أكتوبر ونائب رئيس الجامعة.

واستطاع فريق ايناكتس، والذي مثلته هذا العام جامعة ٦ أكتوبر من الوصول إلى الدور النهائي في مسابقة “كاس العالم” لـ “أيناكتس” متفًوقا علي ٣٧ دولة في سيليكون فالي بمدينه كاليفورنيا

وحقق شباب جامعة 6 مركز متقدم بعد تقديم مشروعه لإعادة الريادة لقرية شبرًا بلول التي تعد الأولي في العالم في تصدير  الياسمين، إلا أنها فقدت هذا المركز بسبب السماد الكيماوي مما جعل سويسرا تقلل من استيراد الياسمين المصري. 

 وتمكن الطلبة من علاج التربة من خلال الدود، مما قلل من نسبة الكيماويات بالتربة، ليحصل الطلاب على المركز الثاني في المسابقة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.