قصب السكر مهدئ للمعدة ويعالج السعال ويقوى العظام

18

يحتوى قصب السكر على عناصر غذائية أساسية ، اهمهاالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ، فكيف يتم استخراج السكر من القصب ؟وما فوائدة ؟هذا ما سنتناولها فى السطور التالية ..

يتم استخراج السكر من القصب عن طريق عصر القصب للوصول إلى سائل القصب ،يمر السائل بعدة عمليات من التقنيات والتصفيات ،يضاف إلى السائل هيدروكسيد الصوديوم الذي يعمل على ترسيب الشوائب تماما ،وبعدها يتم اضافة غاز ثاني اكسيد الكربون للتكلص من هيدروكسيد الصديوم مره اخري.
يتم استخدام اجهزة تبخير ووضع السائل المصفى بداخلها ويتم تسخينه داخل اوعية كبيرة حتى يتم تبلور السائل والحصول على بلورات السكر والوصول إلى السكر الخام ما يسمى بسكر الجلوكوز.
تتعدد فوائد سكر القصب فمن أهمها انه يعمل علي تهدئة المعدة عند خلطه بماء جوز الهند ،كما يعالج التهابات الحلق وتقوية العظام ويعمل على تنشيط الكبد .
كما يعد علاج للسعال ويمد الجسم بالطاقة ،يحسن طعم المشروبات والمأكولات لاحتوائه على سعرات حرارية عالية
يمد الجسم بالمعادن الأساسية الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس كما يعد فاتحا للشهية بالإضافة إلى انخفاض نسبة الكولسترول بالجسم يحتوي على فيتامينات A، ، B3، B5، B6، C. .

يحد من أمراض القلب وتصلب الشرايين والجلطة يعتبر علاج لتهدئة الأعصاب ،كما يقلل الاصابة من مرض السرطان يكافح العدوى من الأمراض المختلفة بتعزيز جهاز المناعة فى الجسم .
رغم فوائده الكثيرة ولكن يجب على متناولة عدم الإفراط التناول منه ،وذلك لأنه يعمل على زيادة الوزن التي تؤدي إلى حدوث بعض المشاكل الصحية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.