فاعليات المؤتمر السنوي للجمعية الدولية لاقتصاديات الصحة وبحث النتائج

25

عبدالله رجب

 

 

إنطلق صباح اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 المؤتمر السنوي للجمعية الدولية لإقتصاديات الصحة وبحث النتائج،  في احدالفنادق الكبري بالقاهرة، بحضور خبراء دوليين، لمناقشة أفضل الطرق في تطبيق علوم اقتصاديات الصحة على أرض الواقع.

يدور المؤتمر حول الدور الذي يجب أن يقوم به المجتمع المدني في المساهمة والشراكة والمساعدة في تنفيذ وتقييم ما يقدم للمواطنين من خدمات صحية، تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي باختيار عام 2018 عام رعاية صحة المصريين .

ويشارك في المؤتمر العديد من الخبراء المصريين؛ لتقديم تجاربهم ومناقشتها مع الحضور للوصول لأفضل استفادة من التجارب السابقة وتجنب ارتكاب الأخطاء.

يشهد المؤتمر حوارا مفتوحا بين الخبراء والحضور لمناقشة الأوضاع الصحية في مصر، وكيفية تطبيق الأساليب العلمية وصولا لأكثر استفادة من المصروفات على الصحة بشكل عام وتحسين آليات اتخاذ القرار.

تشمل الموضوعات الرئيسية التي سيتم مناقشتها في المؤتمر هذا العام، تطبيق علوم اقتصاديات الصحة في نظام التأمين الصحي الاجتماعي الجديد، وتطبيقات مبادئ تقييم التكنولوجيا الصحية HTA لدعم اتخاذ القرار في مصر، وسياسات التسعير.
تعد الجمعية الدولية لاقتصاديات الصحة وبحث النتائج، منظمة دولية غير هادفة للربح، وهي أحد رواد المؤتمرات العلمية ونشر الدراسات في مجال اقتصاديات الصحة، كما أنها مصدر رئيسي لإصدار القواعد الإرشادية والتدريب والتوجيه في ذلك المجال.
تهدف الجمعية لتطوير عملية اتخاذ القرار في مجال الرعاية الصحة بشكل عام، وتؤمن بأن كل قرار يتعلق بالرعاية الصحية يجب أن يكون مبني على أسس علمية مدعومة بأفضل وأحدث الأبحاث العلمية؛ نحو تحقيق هذا الهدف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.