بالصور .. المركز المصري يناقش “روح انتصارات اكتوبر” بحضور العميد محمد سمير

33

 عبدالله المنياوي

 

 

نظم المركز المصري للدراسات والأبحاث الإستراتيجية صالونه الثقافي الدوري “حوار مع الشباب” والذي عقد اليوم وناقش “روح انتصارات اكتوبر” بحضور اللواء هاني غنيم رئيس المركز المصري وبمشاركة العميد محمد سمير المتحدث الرسمي السابق باسم القوات المسلحة المصرية والدكتورة هدى المصري عضو مجلس أمناء المركز، والدكتور محمد مخلوف عضو مجلس الأمناء، والأستاذ إيهاب كاسب المستشار الإعلامي للمركز عضو مجلس الأمناء.

وقد منح اللواء هاني غنيم درع المركز إلى العميد محمد سمير المتحدث الرسمي السابق للقوات المسلحة، تقديرًا لدوره خلال مسيرته أثناء خدمته في القوات المسلحة المصرية وبعد خروجه حيث يحرص على المشاركة في كافة فعاليات الشباب لبث روح الأمل ودعمهم لتحقيق أهدافهم وامتلاك أدواتهم المختلفة.

حضر الصالون عدد كبير من الباحثين وطلاب كليات الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعتي القاهرة وبني سويف، وسط مشاركة واسعة من الصحفيين والإعلاميين.
تناول اللقاء كافة الأبعاد والظروف التي شهدتها حرب أكتوبر 1973 والتي تناولت الظروف الاجتماعية والاقتصادية وكذلك التحركات الدبلوماسية والتحالفات الإقليمية والدعم والتنسيق العربي خلال فترة الإستنزاف وكذلك شهادات قيادات شاركوا في الحرب وتحقيق النصر الذي أذهل العالم لأنه جاء على عكس كل التوقعات والشواهد والتقارير على كافة مستوياتها.

كما تناول اللقاء استحضار للشهادات التي سجلها قادة جيش الإحتلال الإسرائيلي والقيادات السياسية من الأجانب حول النصر العبقري والمذهل التي استطاعت الدولة المصرية بكافة مكوناتها وأركانها تحقيقها، فالشركات والمجتمع المدني والشعب والقوى الناعمة تضافرت جهودهما جميعًا إلى جانب القوات المسلحة المصرية لتقديم كل الدعم في حربها واسترداد حقها وأرضها وكرامتها.

وشهد اللقاء تفاعلًا ونقاشًا مطولًا بين الحضور والمتحدثين في الصالون حول كثير من التساؤلات منها الحملات المجهولة التي تبث عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي مواد للتشكيك في انتصارات اكتوبر المجيدة، وهو ما رد عليه العميد محمد سمير قائلًا ” هذه حروب مجهولة لكنها قائمة على اللاشيء فالجميع يعلم أن حربنا كانت من أجل إسترداد الأرض وهو ما تحقق، وبالتالي لا مجال لهذا الحديث على الإطلاق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.