نصيحة لكل بيت ..الأحذية داخل منازلكم تدمر صحتكم.. إيڤا رسمي

نصيحة لكل بيت..الأحذية داخل منازلكم تدمر صحكتم

87

نصيحة لكل البيوت..

الأحذية داخل منازلكم تدمر صحتكم

دراسة: الأحذية تنقل (420) نوع من الجراثيم.

إيڤا رسمي

 

نصيحتي اليوم، لكل فرد أفراد الأسرة، وللكبار قبل الصغار، ممنوع دخول البيت بالحذاء، لأنها تدمر الصحة، ويجب وضعها علي رف خارج المنزل، أو في البلكونة، ويخصص حذاء خفيف للإستعمال داخل المنزل.

 

ويكشف علماء البكتريا، أن خلع الحذاء عند باب المنزل قبل الدخول، يحمي سكان المنزل من (420 نوع) من الجراثيم، ووفقا لدراسة أجراها (تشارلز جيربا)، الأخصائي في علم الأحياء الدقيقة، في جامعة أريزونا، تكشف أن السبب الرئيسي لإنتقال للجراثيم المسببة لإلتهابات الأمعاء والمجاري البولية والفشل الكلوي هو (الحذاء)، بسبب تلوث أسفل الأحذية من الشوارع، والمشي فوق مخلفات الطيور، ودخول المراحيض العامة، والمشي قرب مجاري الصرف الصحي في الشتاء، وكذلك أرضيات المستشفيات.

 

وأكدت الباحثة النمساوية (داغمار شودر) من موقع فوكوس، أن الأحذية هي الأكثر خطورة في نقل البكتيريا الدقيقة، ووضعت توصية بسيطة، لتفادي هذه البكتيريا، وهي عدم دخول غرفة المعيشة أو المطابخ أو غرف الطعام بالحذاء، والأفضل هو خلع الحذاء عند مدخل (عتبة) المنزل، خاصة إذا كان بالمنزل أطفال.

 

ونصيحتي لكل أم ولكل أفراد الأسرة، ( الحذاء داخل المنزل فيه سم قاتل)، فحافظوا علي صحتكم وسلامة أطفالكم، فالصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء، فحافظوا عليها، والوقاية (خير من العلاج).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.