كيف تكن ناجحاً : كيف تتعامل مع زميل العمل الخبيث

13

يوجد بعض النصائح التي يمكن عن طريقها التعامل مع زميل العمل الخبيث واللئيم ومنها:

الذهاب لدائرة الموارد البشرية، يمكن للشخص عندما يشعر بأن شخصاً ما يزعجه ويقوده إلى الجنون، أن يذهب إلى دائرة الموارد البشرية بهدف تقديم شكوى إدارية وذلك مع الحرص على عدم القيام بأية هجمات شخصية اتجاهه ومن ثم يتوجب عليه ذكر السلوكيات التي تزعجه من قبل هذا الشخص بهدوء، والسؤال حول ما يمكن القيام به حيال ذلك.

التحدث بأدب وبحزم، عند تعدي الشخص نفسه مرة أخرى يجب التحدث معه بطريقة حازمة وبأدب حول سلوكه السيء وأنك لا يمكن أن تتقبله بحال من الأحوال، مع تجنب التعامل بعدوانية.

تجاهل التصرفات المسيئة، يجب على الشخص محاولة تجنب المشكلات والبقاء بعيداً عنها ما أمكن بالإضافة لإمكانية التركيز على أشياء أخرى لتخفيف الانزعاج الحاصل بسببها.

البحث عن وظيفة جديدة، إذا أصبح الشخص غير قادراً على العيش مع المشكلة بحيث قام بكل الخطوات لحلها ولم يقدر على تغيير شيء ما فمن الممكن أن يفكر بتغيير وظيفته والبحث عن جديدة.
تجنب المواجهة والصراع

إن أسوأ ما يمكن القيام به عند التعامل مع الشخص الخبيث هو التفكير بالانتقام به برد الضربات السيئة له، حيث أن الاشخاص السلبيين والذين يحبون إجراء المواجهة والصراعات يزدهرون عادةً في تصعيد المشكلات وإثارة المزيد من الجدل، لأن توجيه أي كلمات سلبية يمكن أن يغذي من الخبث لديهم ويعطيهم المزيد من القوة للرد، كما أنها تفقد الفرد احترامه لذاته بأنها تفتح الباب للانحدار لذات هذا المستوى السيء، لذا فإن أفضل ما يمكن فعله هو الهدوء والتصرف بالتهذيب، لأن ذلك سيدفع هذا الشخص في النهاية للشعور بالإحباط أو الملل من الدخول في معارك خاسرة.

البعد عن القيل والقال

تعتبر ظاهرة القيل والقال من أكثر العادات المنتشرة في بيئة العمل، حيث أنه يبدو في كثير من الأحيان أن الناس ليس لديهم شيء يفضلون القيام به أكثر من التحدث عن الآخرين سواء أكانوا في زملاءهم أو مديرهم، وكثيراً ما يقومون بالمبالغة في بعض الحقائق وتغييرها بالشكل غير المعني أو المقصود، لذا يفضل أن يقوم الشخص بتجنب هذه الثرثرة المدمرة في مكان العمل بهدف الابتعاد عن المشكلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.