وزيرة السياحة تلتقى بكبار منظمى الرحلات

162

على هامش مشاركتها فى بورصة برلين الدولية للسياحة … 

أكدت الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة السياحة، أن مصر في طريقها الى استعادة قوتها السياحية، وأن منظمي الرحلات الأجانب الذين التقت بهم في برلين أكدوا على تفاؤلهم بعودة السياحة الى مصر، وأن هناك مؤشرات جيدة على زيادة الحجوزات للمقصد المصري خلال الموسم المقبل.

جاء ذلك في تعليق لوزيرة السياحة في نهاية اليوم الأول لمشاركتها في بورصة برلين، وعقب لقائها مع عدد من كبار منظمي الرحلات.

وقالت المشّاط أن ذلك التفاؤل الذي أبداه كبار منظمي الرحلات يعطي دفعة لمزيد من التعاون معهم، وأنها ناقشت المشكلات التي تواجه عملهم في مصر، حيث أكدت لهم أن مصر ملتزمة بكافة اتفاقاتها التي أبرمت من قبل مع الشركاء الأجانب ما بين عامي 2015 – 2017، وأن وزارة السياحة قامت بسداد معظم هذه المستحقات، وجاري العمل على سداد العمل الباقي وفق الضوابط المالية والقانونية المبرمة معهم.

وأشارت وزيرة السياحة إلى انها ناقشت مع المنظمين تقييم برنامج تحفيز الطيران للوصول الى صيغة جديدة تعمل على مصلحة الطرفين، وكذلك ناقشت التعاون معهم في مجال الحملات المشتركة بما يساعد على جذب المزيد من السياحة الى مصر، والتباحث على شكل البرنامج الجديد الذي سيطلق في نوفمبر هذا العام.

كما ناقشت د. المشّاط مع منظمي الرحلات ضرورة الاهتمام بالسياحة الثقافية وتشجيع السياحة الى الأقصر وأسوان وأبو سمبل في ظل اهتمام العالم بالاكتشافات الأثرية الجديدة في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.