مقتل 10 إرهابيين… واستشهاد ضابط وجنديين

68

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، أمس، مقتل 10 إرهاببين، واستشهاد ضابط وجنديين في العمليات التي تنفذها قوات الجيش والشرطة في سيناء في إطار عملية “المجابهة الشاملة” والتي انطلقت في منتصف الشهر الماضي.

وأوضح المتحدث في البيان رقم 14 منذ بدء العملية الموسعة التي تشمل كافة أنحاء الجمهورية، أن القوات الجوية “استهدفت ودمرت 6 أهداف للعناصر الإرهابية، ودمرت سيارتين مفخختين معدتين لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات“.

وأوضح أنه تم “القضاء على 10 عناصر تكفيرية مسلحة شديدة الخطورة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، بعد ورود معلومات تفيد بتحصن عدد منهم بأحد المباني المهجورة بنطاق مدينة العريش، وتم ضبط 6 بنادق آلية وكميات من الذخائر“.

وأكد البيان، تدمير 145 ملجأ ووكرًا ومخزنًا بالمناطق الجبلية وعدد من الخنادق المجهزة هندسيًا لإيواء العناصر الإرهابية، فضلاً عن اكتشاف وتدمير نقطة وقود ومخزن تحت الأرض يحتويان على أكثر من 10 آلاف لتر بنزين وتدمير 12 سيارة و28 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تم اكتشافها خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وأوضح أن القوات المشاركة في العملية تمكنت من ضبط “ورشة لتصنيع العبوات الناسفة، و39 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات”، وعلى الاتجاه الاستراتيجي الغربي “تمكنت القوات الجوية من اكتشاف وتدمير 11 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولتها إختراق الحدود الغربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.