السيسي يدعو لتعزيز التعاون التكنولوجي والتدريبي مع “هواوي”

77

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تعزيز التعاون المصري مع شركة (هواوي – مصر) وزيادة حجم أنشطتها في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، خاصة في ضوء توجه مصر لمزيد من تطوير الصناعات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتعزيز التحول الرقمي لمختلف الصناعات، بهدف تعظيم الاستفادة من المقومات والإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، أمس، جو بينج الرئيس التنفيذي لشركة (هواوي) العالمية، وتيري لو الرئيس التنفيذي لشركة (هواوي – مصر)، وذلك بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن “السيسي رحب بالرئيس التنفيذي لشركة (هواوي)، مشيداً بالشراكة الاستراتيجية بين الحكومة المصرية والشركة”.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس التنفيذي لشركة (هواوي) أعرب عن “حرص الشركة على تعزيز التعاون مع الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ضوء النمو الاقتصادي المتزايد في مصر والمشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في كافة المجالات”.

كما أشاد رئيس (هواوي) بالمزايا الكبيرة التي يتمتع به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وبجهود الدولة لتطوير هذا القطاع والإعداد المتميز للكوادر المصرية العاملة في هذا المجال، والتي ساهمت في نجاح عمل الشركة الصينية في مصر على مدار السنوات الماضية.

وعرض رئيس شركة (هواوي) جهود تطوير مشروعات الشركة في مصر، لاسيما المركز العالمي للدعم الفني الذي يعمل به 300 شاب مصري جاري زيادة عددهم إلى 1000، وإنشاء مركز آخر ليصبح محطة رئيسية لتقديم الدعم الفني لإفريقيا والشرق الأوسط، مؤكداً أن اختيار مصر كقاعدة للانطلاق لكافة دول المنطقة يعكس ثقة الشركة الكبيرة في مناخ الاستثمار المصري الذي يتمتع بإمكانيات ومقومات متفردة، ويؤكد حرصها على زيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، وبما يتواكب مع اتجاه الدولة المصرية لجعل مصر مركزا إقليميا لخدمات العملاء بالمنطقة.

وأضاف السفير بسام راضي أن اللقاء شهد “تناول فرص التعاون بين مصر والشركة الصينية، حيث تم استعراض المبادرات المتعددة التي أطلقتها مصر – خلال السنوات الأخيرة – في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تحقيق نقلة نوعية في المجتمع المصري عبر توطين التكنولوجيا في محافظات مصر المختلفة، وتوفير البيئة التي تشجع على بناء قدرات الشباب، والنهوض بمجال صناعة وتصميم الإلكترونيات”.

وأوضح السيسي “رؤية مصر الشاملة لتطوير المجتمعات العمرانية والمدن الجديدة بنظام (المدن الذكية)، وتعزيز التحول إلى المجتمع الرقمي، بهدف تحفيز التعلّم والإبداع، وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين جودة الحياة للشعب المصري”.

وأكد الرئيس أهمية “تعزيز التعاون مع الشركة في مجال تدريب الشباب المصري في مجالات تكنولوجيا المعلومات الواعدة، لاسيما في ضوء ما تتمتع الشركة من خبرات متميزة في هذا المجال الهام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.