مقتل 11 “تكفيري”.. واستشهاد ضابط صف ومجندين في سيناء

185

أعلنت القوات المسلحة، أمس، البيان رقم 12 بشأن نتائج “العملية الشاملة سيناء 2018″، وأكدت خلاله استشهاد ضابط صف ومجندين، ومقتل 11 من العناصر التكفيرية في عمليتين منفصلتين.

وأوضح المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أمس، أنه تم “إحباط محاولة انتحارية للعناصر الارهابية لاستهداف عناصر القوات المسلحة وتم القضاء علي 4 أفراد تكفيريين مسلحين شديدي الخطورة يرتدون احزمة ناسفة وزياً عسكرياً مشابها لعناصر القوات المسلحة”.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط “بؤرة ارهابية شديدة الخطورة بمدينة العريش والقضاء علي 7 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران، وعثر بحوزتهم علي 3 بنادق آلية و2 عبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة”.

وأشار المتحدث إلى “قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد 20 هدفاً وعدداً من المقار التي تستخدمها العناصر الارهابية كقاعدة للانطلاق، بالاضافة لسيارتين مفخختين”، كما قصف المدفعية 185 هدفاً بمناطق العمليات تمثل أماكن اختباء وتخزين أسلحة وذخائر للعناصر الارهابية بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف”.

وقال المتحدث إنه تم “القبض علي 641 فرداً من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم ليصل عدد الافراد الذين تم ضبطهم إلى 2235 فرد من بينهم  547 من العناصر الإجرامية والمطلوبين والصادر ضدهم احكام قضائية، تم تسليمهم لجهات الاختصاص، فيما يجري فحص الموقف الامني لعدد 241 فرد، والإفراج عن 1447 فرد بعد التحقق من هويتهم وعدم التورط في أعمال مخالفة القانون”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.